الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / 12 خطوة لتصبح من أصحاب النفوذ القوي
12 خطوة لتصبح من أصحاب النفوذ القوي
الثلاثاء, 19 أبريل, 2016 02:20:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
12 خطوة لتصبح من أصحاب النفوذ القوي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
هل تستطيع السيطرة على أي ظرف من ظروف حياتك اليومية؟ هل تتمكن دائما من السيطرة على أفعال المحيطين بك؟ إنها مهارة لن تكتسبها إلا بعد أن تصل لمرحلة الفهم العميق للطبيعة البشرية.

توصلت دراسة استمرت لسنوات لتحليل صفات الشخصيات المؤثرين وأصحاب النفوذ القوي حول العالم إلى 12 نقطة مشتركة بينهم جميعاً، وإذا فهمتهم وأدركت قيمتهم وبدأت بتطبيقهم بعناية بالتأكيد ستصبح يوماً أحد هؤلاء.

التلميذ لا يتفوق على المعلم
إجعل أي شخص أعلى منك يشعر بالراحة في موقعه، فلا تحاول التفوق عليه بأي شكل من الأشكال ولا تتمادى في إظهار مواهبك وإلا كانت النتيجة معاكسة. 
واعلم أن محاولة التفوق عليه ستجعله يشعر بالتهديد وبالتالي التخلص منك، إجعله يشعر بالراحة والتفوق وستجد نفسك تحصل على النفوذ بشكل تلقائي.

لا تثق بالأصدقاء وتعلم من الأعداء
الأصدقاء يخونون بسهولة لأن الشعور بالحسد يعمي البشر، وفي العمل لا تتعامل مع صديق لك لأنه سيتحول إلى طاغية بسرعة بل قم بتوظيف عدو سابق وستجده أكثر إخلاصاً من أقرب الأصدقاء لأنه يحتاج إلى إثبات نفسه.

عدم إظهار نواياك
لا تظهر الهدف من أفعالك، فإن كانوا لا يملكون أدنى فكرة عن نيتك فلا يمكنهم تحصين أنفسهم، قم بتضليهم ودعهم يعتقدون بأنك تنوي القيام بأمر ما مغاير تماماً لما تخطط له، وحين يدركون حقيقة ما يحصل سيكون الأوان قد فات .

تكلم أقل من الضروري
حين تحاول إثارة إعجاب الآخرين بحديثك فكلما تكلمت أكثر كلما فقدت هيبتك، حاول أن تقلل الكلام حين تتحدث عن أي أمر، وحين تنهي حديثك إحرص على أن تكون قد فتحت المجال أمام الآخرين للإسهاب بالحديث.

حافظ على سمعتك
السمعة هي الحجر الأساس للسلطة والنفوذ، فمن خلالها يمكنك أن تثير الخوف في نفوس الآخرين، وحين تخسر سمعتك ستجد الجميع يهاجمك وسيقضون عليك تماماً.

عليك البروز بين الحشود
عندما يتعلق الأمر بالنفوذ والسلطة فإن المظهر يلعب دوره، لذلك عليك أن تبرز بين الحشود بأي طريقة كانت ومهما تطلب الأمر.

إجعل الآخرين يعتمدون عليك
عليك أن تجعل الآخرين يحتاجون إليك بشكل دائم، وكلما زاد اعتمادهم عليك كلما تعاظمت الحرية التي تتمتع بها، إجعلهم يعتمدون عليك في كل شيء سواء نجاحهم وتقدمهم في العمل وحتى سعادتهم، لا تقم تحت أي ظرف من الظروف بتعليمهم ما يمكنهم من إنجاز الامور من دون الحاجة اليك.

أصول طلب المساعدة
عندما تحتاج للجوء إلى حليف ما فلا تعتمد أسلوب تذكيره بالخدمات التي قدمتها له في الماضي لأنه سيقوم بتجاهلك، الأسلوب الوحيد هو عرض يستفيد منه هو أيضاً. 

تصرف كجاسوس
معرفة كل ما يمكنك معرفته عن أعدائك من المسائل الضرورية جداً، يمكنك الإستعانة بأشخاص يمكنهم تزويدك بما تحتاج إليه من معلومات حول ما يحصل على الجبهة الأخرى.

لا تقع في فخ التكرار
 أي شخص يمكنه توقع ما ستقوم به سيصبح أقوى منك، عليك أن تعتمد مقاربات مختلفة تجعل جميع تصرفاتك غير متوقعة، حينها ستجد الآخرين يرهقون أنفسهم وهم يحاولون معرفة ما تخطط له.

إدعاء قلة الذكاء
الخدعة هنا هي بجعل الآخرين يظنون بأنهم أكثر حنكة منك، دعهم يعتقدون بأنهم يملكون الذكاء والدهاء وبأنهم يتفوقون عليك في هذا المجال، حينها لن تكون مصدر تهديد لهم بل سيعتبرون بأنك أغبى من أن تقوم بأي مناورة.

تحويل الضعف إلى قوة
حين تكون في موقف ضعيف لا تحارب بل قم بالاستسلام، فإنه يمنحك الوقت للتعافي والتفكير والتخطيط، قبل أن تصل إليك الهزيمة قم بإعلان انسحابك.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3779
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©