الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / سته اقاليم او اثنين اقاليم عودة مغلفه للسلطنات والامارات
أنور حيدر

سته اقاليم او اثنين اقاليم عودة مغلفه للسلطنات والامارات
الثلاثاء, 07 يناير, 2014 12:54:00 صباحاً

الحديث عن سته اقاليم او اثنين اقاليم عودة مغلفه لعهد للسلطنات والامارات رغم ان هذا العهد ولى واندثر وما ينفع اليمن ولمدة معينه هو النموذج الفرنسي المتمثل بحكم محلي كامل الصلاحيات تنتقل من خلاله كل الصلاحيات من المركز الى المحافظات وبعد ذلك يمكن الانتقال الى الاقاليم ويمكن تطبيق ما ذكرته سابقا على مرحلتين الاولى نقل الصلاحيات والثانية اتباع الاقاليم ولو اني ارى ان اتباع الاقاليم في اليمن خاصة في ظل ضعف الدولة المركزية وضعف الدستور سيقوي مراكز النفوذ والمشايخ داخل هذه الاقاليم وبالتالي تنفصل عن الدولة المركزية وتشكل دويلات صغيرة لكن اذا وجد نظام قوي في العاصمة مع دستور قوي لا خوف من الاقاليم حتى وان حدث انفصال لبعض الاقاليم او تمرد سيتدخل الجيش من العاصمة المركزية بقوة ويقمع هذا التمرد اضافة الى الدستور القوي الذي يضبط مثل هذه الاشياء .

اذا يجب ان نصل الى قناعه بعد ما ذكرته سابقا بضرورة تأجيل الاقاليم حتى تتقوى الدولة مع وجود دستور قوي وأن تتحول المحافظات الى ولايات أي تكون كل محافظه مستقله ماليا واداريا (حكم كامل الصلاحيات) وان كان لا بد من الاقاليم بحسب ما يطرح البعض فعلى الرئيس عبدربه منصور هادي طرح موضوع الاقاليم على الشعب للاستفتاء عليه .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
1254

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
احسنت
Tuesday, 07 January, 2014 02:17:02 PM








أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©