فيديو يمن برس - الصفحة الرئيسية > فيديو: اعتداء الأمن المصري على مواطنات يمنيات أمام السفارة اليمنية بالقاهرة

عبرت عدد من المواطنات اليمنيات العالقات بمصر عن استيائهن من المعاملة السيئة التي يلاقينها من المصريين، لاسيما بعد إعتداء قوالت الأمن المصرية عليهن وطردهن من حديقة ميدان المساحة بالدقي، فضلا على قيام ملاك الشقق السكنية التي كانت تأويهن بطردهن ؛ بسبب عدم قدرة ذويهم ذويهن على سداد إيجارها.

ونشرت “مصر العربية” معاناة اليمنيين العالقين في القاهرة، والتقت سيدات مشردات في شوارع منطقة الدقي بالجيزة.
وقالت اليمنيات حسب فيديو “مصر العربية” إنهن أخلين عددًا كبيرًا من الشقق السكنية لعدم مقدرة عوائلهن على دفع إيجارها، وهو ما دفعهن لسكن العشرات منهن في شقة واحدة، تستوعبهن في أوقات النوم فقط نظرًا لشدة ازدحامها، لذلك أصبحن مشردات في الشوارع طوال فترة النهار.
وأوضحن أنهن يأكلن أقل الأطعمة ليحافظن على ما تبقى لهن من أموال ضئيلة، ما أسفر عن تدهور أحوالهن الصحية، خاصة للمريضات منهن والأطفال، في ظل عدم مقدرة أغلب عوائلهن على شراء الأدوية.
وتابعت اليمنيات: “لم نجد سوى حديقة ميدان المساحة بميدان الدقي، والتي تبعد أمتارًا قليلة عن السفارة اليمنية بالقاهرة، حتى افترشت الأسر الحديقة، وجلست تنتظر مصيرها المجهول”.
وأخرجت الشرطة مساء أمس الخميس اليمنيات حديقة المساحة بحي الدقي، ما أسفر تشريدهن في الشوارع طوال النهار.

وعبرت سيدات يمنيات عن غضبهن واستيائهن إزاء ما تعرضن له من تشريد وطرد، فضلا عن سوء معاملة المصريين لهن، قائلات: “المصريين بيتهضوننا في بلادهم..والله لو عندنا لكنا فتحنالهم بيوتنا”.


هل أعجبك الفيديو ، أنشره في صفحتك:

جوجل بلس أضافة للمفضلة

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:


تعليقات حول الفيديو
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الفيديو
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
عنوان التعليق
كود التحقق *
التعليق *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©