فيديو يمن برس - الصفحة الرئيسية > فيديو: مفتي السعودية يدعو الدول الإسلامية إلى دعم تركيا

طالب المفتي العام للمملكة العربية السعودية، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، المسلمين بضرورة مساندة تركيا في أزمتها الحالية التي تواجهها مع روسيا، في أول موقف شبه رسمي سعودي داعم لتركيا في أزمتها الحالية مع روسيا.

ووصف المفتي العام للملكة العربية السعودية، ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء، عبد العزيز آل الشيخ، تركيا بـ"البلد الإسلامي الكبير وضياعه خسارة للمسلمين"، لذلك "يتطلب الأمر دعمها من الدول المسلمة ومن المسلمين".

وتابع آل الشيخ في تصريحات أعلنها ضمن برنامج تلفزيوني الجمعة، أن "تركيا ثغر إسلامي عظيم، يخشى إن لم يدعم ويساعد، أن يكون فيه أثر على الناس في حياتهم".

تصريح آل الشيخ جاء ردا على سؤال عن وجوب وقوف الدول الإسلامية إلى جانب تركيا بعد التطورات التي تلت إسقاطها مقاتلة روسية حلقت فوق حدودها في 24 من الشهر الماضي.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع مرسوما يقضي بفرض سلسلة عقوبات اقتصادية ضد تركيا، بعد إسقاطها طائرة "سوخوي24" اخترقت الأجواء التركية.


هل أعجبك الفيديو ، أنشره في صفحتك:

جوجل بلس أضافة للمفضلة

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:


تعليقات حول الفيديو
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الفيديو
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
عنوان التعليق
كود التحقق *
التعليق *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©