فيديو يمن برس - الصفحة الرئيسية > بالفيديو.. «المأرز» أضخم عمل وثائقي عن الحرمين الشريفين (مالاتعرفه)

نشرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فيلما وثائقيا يعد من أضخم الأعمال عن الحرمين الشريفين بعنوان "المأرز"، والذي يستعرض الخدمات المقدمة في الحرمين والجهود التي تبذلها المملكة في خدمة زوار بيت الله الحرام.

وسلط الفيلم الضوء على اهتمام ملوك المملكة بالحرمين الشريفين بدءا من الملك عبد العزيز وحتى الملك سلمان بن عبد العزيز الذي يهتم بشؤون الحرمين بنفسه وبمساندة عضديه ولي العهد الأمير محمد بن نايف والأمير محمد بن سلمان.

وأبرز الفيلم دور الرئاسة في العناية بالحرمين على مدار الساعة لتهيئة المسجدين للزوار، كما بين دورها في العناية بالحشود والسيطرة على حركة الأفواج وتدفق الحجاج والزوار، بدءا من الساحات الخارجية إلى الأبواب والممرات بالحرمين، خاصة في المواسم الدينية التي يتوافد فيها الناس من كل أنحاء العالم.

واستعرض الفيلم بعضا من مراحل تصنيع كسوة الكعبة المشرفة التي تهدى سنويا من خادم الحرمين الشريفين، والتي تصنع بالآلات الحديثة والأساليب المتجددة تحت إشراف الرئاسة.

واختتم الفيلم عرضه بالوسائل الحديثة التي وفرتها شؤون الحرمين لتمكن الزائر والحاج والمعتمر من أداء مناسكه براحة تامة، منتهياً بالآية القرآنية "ذَٰلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ عِنْدَ رَبِّهِ".

يشار إلى أن الفيلم أنتجته الرئاسة العامة لشؤون الحرمين وفق أرقى معايير الحرفية بأيد سعودية شابة، وسيتم عرضه باللغتين العربية والإنجليزية وعشر فواصل مرئية ستبث في عدة قنوات تلفزيونية على رأسها قناة السعودية.


هل أعجبك الفيديو ، أنشره في صفحتك:

جوجل بلس أضافة للمفضلة

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:


تعليقات حول الفيديو
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الفيديو
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
عنوان التعليق
كود التحقق *
التعليق *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©